موقع ووردبريس عربي آخر

5 أسباب تدفعك لتناول الطعام الصحي باستمرار

0 129

الاستمرار في تناول الطعام الصحي طوال الوقت والالتزام به أمر قد يكون صعبًا على كثير من الناس ، بسبب الإغراءات العديدة من الوجبات السريعة والحلوى والعصائر الملونة وغيرها من الأطعمة غير الصحية.

لهذا السبب نحتاج طوال الوقت إلى دوافع وأسباب لنا لتناول الأطعمة الصحية ، والتي نقدمها لك ، وفقًا لـ Healthline.

محملة بالعناصر الغذائية الهامة

يمكن أن تساعد الأطعمة النباتية والحيوانية غير المصنعة في توفير الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لصحة مثالية. على سبيل المثال ، كوب واحد (149 جرام) من الفلفل الأحمر أو شرائح البرتقال (165 جرام) يحتوي على أكثر من 100٪ من فيتامين سي.

يحتوي البيض والكبد على وجه الخصوص على نسبة عالية من مادة الكولين ، وهي مادة مغذية ضرورية لوظيفة الدماغ السليمة ، كما أن العديد من المكسرات مثل المكسرات البرازيلية توفر السيلينيوم الذي يحتاجه الجسم.

قليل السكر

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة السكرية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2 وأمراض الكبد الدهنية وأمراض القلب ، في حين أن الأطعمة الصحية تحتوي على نسبة سكر أقل من العديد من الأطعمة المصنعة.

على الرغم من احتواء الفاكهة على السكر ، إلا أنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الماء والألياف ، مما يجعلها خيارًا صحيًا أكثر من المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة.

صحة القلب

النظام الغذائي الصحي من الفواكه والخضروات والحبوب ، بدون سكريات مضافة ، مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الصحية للقلب ، بما في ذلك المغنيسيوم والدهون الصحية.

قد يساعد تناول نظام غذائي غني بالأطعمة المغذية وغير المصنعة أيضًا في تقليل الالتهاب ، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

نسبة عالية من الألياف

توفر الألياف العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين وظيفة الجهاز الهضمي ، وصحة التمثيل الغذائي ، والشعور بالامتلاء ، مما يقلل من مشاكل السمنة.

الأطعمة مثل الأفوكادو وبذور الشيا وبذور الكتان والتوت غنية بالألياف الصحية بشكل خاص ، إلى جانب الفاصوليا والبقوليات.

تناول الألياف من خلال الأطعمة الكاملة أفضل من تناول المكملات لأنها تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، كما أنك تحصل على عناصر غذائية إضافية من الفاكهة أو الخضار.

السيطرة على نسبة السكر في الدم

وفقًا للاتحاد الدولي للسكري ، هناك أكثر من 450 مليون شخص مصاب بمرض السكري في جميع أنحاء العالم ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 700 مليون بحلول عام 2045.

قد يساعد النظام الغذائي الغني بالنباتات الليفية والأطعمة الحيوانية غير المصنعة في تقليل مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

في دراسة واحدة مدتها 12 أسبوعًا ، اتبع الأشخاص المصابون بداء السكري أو مقدمات السكري نظامًا غذائيًا من العصر الحجري القديم يجمع بين اللحوم الطازجة والأسماك والفواكه والخضروات والبيض والمكسرات. لخصت نتيجة الدراسة انخفاضًا بنسبة 26 بالمائة في مستويات السكر في الدم.

بشرة صحية

بالإضافة إلى تعزيز الصحة العامة بشكل أفضل ، يمكن للطعام الصحي أن يساعد في تغذية وحماية بشرتك ، على سبيل المثال ، ثبت أن الشوكولاتة الداكنة والأفوكادو تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

تشير الدراسات إلى أن تناول المزيد من الخضار والأسماك والفاصوليا وزيت الزيتون قد يساعد في تقليل التجاعيد وفقدان المرونة والتغيرات الجلدية الأخرى المرتبطة بالعمر.

علاوة على ذلك ، فإن التحول من نظام غذائي غربي غني بالأطعمة المصنعة إلى نظام يعتمد على طعام حقيقي قد يساعد في منع أو تقليل انتشار حب الشباب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.